+20 109 9198 168
اتصل الأن
+20 109 9198 168

أفضل إضافات ووردبريس 2018 تحسن ترتيب الموقع بجوجل

أفضل إضافات ووردبريس 2018 تحسن ترتيب الموقع بجوجل

أفضل إضافات ووردبريس 2018 تحسن ترتيب الموقع بجوجل

7 إضافات يجب تركيبها على كل بنية ووردبريس يتم إنشاءها

أفضل 7 إضافات ووردبريس ضرورية لتحسين ترتيب جوجل ،وعلى كل مدون وصاحب موقع يسألوا أنفسهم ماذا بعد إنشاء المدونة أو الموقع على بنية الووردبريس؟ البنية الجميلة للووردبريس التى يعتمد عليها معظم المواقع الكبيرة والتى يتمنى أى شخص لديه موقع أن يصبح لديه موقع كبير ومشهور مثلهم،

ومن ضمن الأشياء التى تساعد على تجويد وتسهيل إدارة المحتوى على بنية الووردبريس هى الإضافات التى يتم تثبيتها عليه حسب الطلب، ولكن أى من كل هذه الإضافات الكثيرة التى تكون أساسية ومفيدة لأى موقع؟ ولهذا سوف نتناول فى هذه المقالة أفضل 7 إضافات يجب تثبيتها لتحسين إدارة الموقع أو المدونة بالإضافة إلى إنتشار جيد فى محرك البحث.

يوجد فى هذه المقالة الإرشادية أفضل 7 إضافات ووردبريس ضرورية لتحسين ترتيب الموقع فى بحث جوجل، والتى يتم تثبيتها على كل وحدة ووردبريس سواء للمواقع الشخصية كالمدونات أو مواقع العملاء.

1- يوست سيو – Yoast SEO

من الإضافات التى يجب أن تكون أساسية على بنية الووردبريس هو يوست سيو “Yoast SEO” ويعتبر “يوست سيو” برنامج إفتراضي يساعد أصحاب المواقع فى عمليات تحسين ظهور الموقع فى نتائج محرك البحث جوجل، سوف يساعدك بسهولة على الوصول إلى أفضل نتائج للكلمات والجمل لموقعك.

يوجد به بعض الإساسيات التى تقوم بتوجيهك إلى أفضل نتيجة لعملية التحسين ذاتها من خلال علامات إو إشارات بألوان توضح جودة عملية التحسين لكل أمر تقوم به حتى تصل إلى اللون الأخضر الذى يعبر عن أفضل جودة لعملية التحسين، وسوف تكون أفضل من 80% من المواقع المنافسة لك.

يوست

2- شور بكسل أو إيمدجفى – Short Pixel or Imagify

معظم أصحاب الأعمال الصغيرة عند إنشاء مواقعهم الجديدة لا يفكروا في تحميل الصورة الموجودة داخل صفحات الموقع، لحسن الحظ، أن هناك إثنين من الإضافات السهلة التي يمكن أن تساعد في تغيير حجم وضغط الصور لتحميل أفضل للموقع أحدهم “Imagify“، السرعة مهمة.

إيمدجفى

3- سبيد بوستر باك – Speed Booster Pack

هناك مجموعة من الإضافات الخاصة بزيادة سرعة تحميل الموقع، ولكن هذه الإضافة تبقى نشطة بشكل روتيني ولا تسبب أي مشاكل. مع وجود الإضافات الآخري المنصبة ومن الممكن أن نوصى بإستخدامها معاً، لكن مع التحذير أن لديك بعض الإضافات التى يمكنك إيقاف وتشغيلها لمعرفة ما هى أفضل إضافة جيدة لتسريع موقعك، ومنها Autooptimize, WP Performance Score Booster, and Lazy Load.

والإضافة “Speed Booster Pack” تتيح إمكانية تحميل النصوص فى موقعك أولاً، لذا فإنه أسرع بالنسبة إلى جوجل.

سبيد بوستر

أفضل 7 إضافات ووردبريس تحسن ترتيب الموقع بجوجل

4- وردفينس – Wordfence

وجهة نظرنا أن بنية الووردبريس غير مكتملة بدون تثبيت هذه الإضافة، “Wordfence” هو برنامج مساعد يحمي موقعك من محاولات القرصنة والأنشطة الغير المرغوب فيها وعموماً يكون موقعك أكثر أماناً. وبطبيعة الحال إذا كان إسم المستخدم و/أو كلمة المرور الخاصة بك هى “admin” فأنت فى ورطة.

وردفانس

5- أبدرافت بلس – Updraft Plus

قضيت وقت طويل فى إنشاء محتواك بالإضافة إلى المحجهود الذى بذلته فى صياغة محتوى موقعك ليصبح جاهز على شبكة الإنترنت، “Updraft Plus” يتيح لك أخذ نسخة إحتياطية وأيضاً إعادته تركيبها مرة أخرى.

أبدرافت

6- شورت كودز ألتيمات – Short Codes Ultimate

هذه الإضافة الصغيرة برنامج مساعد به حفنة من المهام الصغيرة مع الإستايل CSS، يأتى “Short Codes Ultimate” في متناول اليدين ويعمل على الكثير من المشاريع. سواء تم إستخدامه فى الإختصار أو ربما خلق شيئ جديد ، فهذا أمر جيد.

شورت

7- كونتاكت فورم 7 – Contact Form 7

سوف تحتاج إلى وسيلة تواصل العملاء معك والوصول إليك وأيضاً على الأرجح لا تريد أن تترك بريد إلكتروني مكتوب فى الموقع لمزيد من الإمان ولهذا انت بحاجة إلى هذه الأدة المميزة “Contact Form 7“.

إضافات أخرى من الممكن إستخدمها فى حالات ظرفية والتي ستكون مفيدة جداَ

هنا عدد 5 إضافات قد تحتاج إليها فى ظروف معينة:

  • إعادة التوجيه – “Redirection” إذا قمت بنقل صفحة / تدوينة أو تغيير بنية عنوان الـ URL – فأنت تحتاج إلى هذه الإضافة.
  • سومو – “Sumo” أداة جيدة جداً للتسويق مثل “سكين الجيش السويسري”.
  • كليك تو تويت  – “Click To Tweet” وهى أداة من أجل الإشارة إلى محتوى كبير بعض الشئ، وتريد أن تركز عليه من خلال تسليط الضوء على نقطة محددة وتساعد على تعزيز المحتوى الخاص بك.
  • جوجل أنيلايسس داشبورد – “Google Analytics Dashboard” نحب تثبيت هذه الأإضافة لعملاءنا. لا يحصل معظم الأشخاص على أي شيء من لوحة التحكم داخل موقع تحلايلات جوجل.هذه الإضافة تعمل كبرنامج مساعد يعطيك بعض الأساسيات التي تجعل التحليلات أسهل فهماً.
  • بيتر سيرش أند ريبلاسBetter Search and Replace” إذا كنت فى أي وقت مضى وجد خطأ “sitewide error”، ستكون ممتناً لهذه الإضافة ليكون لديك الخيار فى تعديل كل شيء. على سبيل المثال، لنفترض أن لديك موقع dev.domain.com وترغب في نقله على دومين أخر another.domain.com. من السهل نقلة ببعض الخطوات ولكن للأسف لن تكون كافية فى بعض الإحيان وخاصة فى روابط الصور فالموقع نفسه لا يعرف أن الروابط أو عناوين المواع تم تغييرها. هذه الإضافة يتيح لك تعيين URL’s الروابط . ما عليك فعلة قبل البدء الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من موقعك قبل إستخدامه.

سواء كنت تفضل أفضل 7 إضافات ووردبريس تحسن ترتيب الموقع بجوجل بالفعل أو لا توافق، يمكنك إقتراح إضافات أفضل لنفس الأغراض؟ شارك أفكارك في التعليقات؛

اترك رد