+20 109 9198 168
اتصل الأن
+20 109 9198 168

HDDs مقابل SSDs

على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح من الواضح أن وحدات التخزين الثابتة أفضل من وحدات التخزين القديمة ذات الإسطوانة لإنها أصبحت بطيئة ولهذا تم تغيير جميع وحدات التخزين القديمة بوحدات التخزين الجديدة والسريعة SSD لكى تعطى أداء أفضل من السابق وأكثرا أماناً لحفظ البيانات لحسابات إستضافة المواقع. إنظر الفرق ما بين النوعين من وحدات التخزين.

زمن الإستجابة ACCESS TIMES

HDD

HDD

HDD وحدات التخزين القديمة ذات الأقراص أو الدوارة تعتمد على دوران الأقراص وأشعة الليزر، وقد يبدو الأمر غريب بعض الشيئ وكأنه خيال علمي، ولكن هذه هى الحقيقة الواقعية. ضرورة وجود الأقراص الدوراة والتى من خلالها تترجم البيانات المطلوبة ولذلك فهى أبطأ فى طريقة الوصول إلى البيانات. المعدلات الحالية لأعلى سرعة وصول إلى البيانات فى وحدة تخزين ذات الأقراص الصلبة اليوم تتراوح بين 5 و 8 ميلى ثانية.
SSD

SSD

SSD مصممة للعمل بطريقة مختلفة تماماً بالمقارنة مع الأقراص الصلبة ذات الأقراص، فهى لا تحتوى على الأقراص الدوارة ولا يوجد بها أى عناصر للحركة ونتيجة لهذا التغير فإن زمن إستجابة الوصول إلى البيانات منخفضة بشكل لا يصدق، وتصل فى بعض الأحيان إلى 0.1 ميلى ثانية.

قوة وحدة المعالجة المركزية CPU POWER

HDD

HDD

وكما ذكرنا، أن وحدات التخزين الدوارة (HDD) أبطأ بكثير من محركات الأقراص الثابتة عندما يتعلق الأمر بالحصول على البيانات. وهذا يعني أن عدد أوامر الطلبات سيكون أطول وأبطأ لتنفيذها والتي ستخصص المزيد من الموارد من وحدة المعالجة المركزية (CPU) لتتعامل مع الطلبات بقائمة الإنتظار. ونتيجة لذلك وحدات المعالجة المركزية المرتبطة بالأقراص الدوارة فى الأجهزة يؤدى إلى تدنى مستوى الأداء فى كثير من الأحيان
SSD

SSD

سرعة الوصول إلى البيانات تؤدي إلى فترات إنتظار أقصر لتتم معالجتها عند طلب الحصول على البيانات. هذا الأمر يترك مزيداً من الوقت لوحدة المعالجة المركزية (CPU) لمهام أخرى وذلك لتوفير مزيد من الموارد للتعامل مع طلبات فى قائمة الإنتظار. وحدات المعالجة المركزية المرتبطة بوحدات التخزين SSD تعطى أداء مثالى

أداء الإدخال والإخراج العشوائى RANDOM I/O PERFORMANCE

HDD

HDD

HDD وحدات التخزين الأقراص الدوارة لا تزال تعتمد على تقنيات تخزين البيانات التي يعود تاريخها إلى 1950، ومن خلال الإختبارات فإن أسرع الأقراص الدوارة لدينا تتعامل مع 400 عملية إدخال وإخراج I/O في الثانية الواحدة فى المتوسط
SSD

SSD

وحدات التخزين من نوع SSD تنتهج طريقة مختلفة فى تخزين البيانات والوصول إليها، الإقراص الصلبة الجديدة SSD، فعند التعامل بالنظام العشوائى I/O تعطى معدلات أداء عالى وبشكل مدهش ، فلقد كشفت إختباراتنا أن الأقراص الصلبة SSD يمكنها التعامل مع ما لا يقل 6000 عملية إدخال وإخراج I/O في الثانية فى المتوسط.

زمن طلبات الإدخال والإخراج INPUT/OUTPUT REQUEST TIMES

HDD

HDD

يتضح من التحليل السابق الفرق بين عدد العمليات وبالتالى فهناك بالتأكيد فرق فى زمن الإستجابة فأوضحت التحليلات أن الأقراص من نوع الأقراص الدوارة HDD عند إجراء نفس الإختبار على الخادم كان متوسط وقت إتمام خدمة للطلب I/O تفاوتت بين 400 و 500 مللي ثانية.
SSD

SSD

بوضع الإقراص الجديدة بنظام SSD على نفس الخادم لكى يتسنى لنا معرفة التقدير الفعلى داخل النظام المستخدم لدينا فأظهرت التحليلات أن متوسط وقت إتمام خدمة الطلب I/O تحت 20 مللي ثانية.

الأداء الواقعى والفعلى REAL-WORLD PERFORMANCE

HDD

HDD

عندما تم تنفيذ إختبار بواسطة تحميل الأقراص الدوارة وتوصيلها بالطاقة وإدخالها بالنظام داخل الخادم كان الفارق أكثر وضوحا من البداية إلى النهاية فى كمية الطاقة المستخدمة لإنهاء الطلب، فدعم الخادم بأقراص HDD لعمل نسخ إحتياطى إستغرق ما بين 20 و 24 ساعة في المتوسط.
SSD

SSD

تحميل الإقراص الصلبة الجديدة SSD جنباً إلى جنب إلى الإقراص الدوارة HDD داخل نفس الخادم لعمل نسخة إحتياطية كاملة أظهر القياس المدة التى إستغرقها لإنهاء الطلب على الأقراص SSD وكانت بمعدل 6 ساعات فى المتوسط.

خدمات إستضافة المواقع على أقراص SSD

الفارق الكبير بين نوعى الأقراص الدوارة HDD والأقراص الصلبة الجديدة SDD من خلال المعلومات الموضحة فى الأعلى يتبين لك بشكل واضح. خوادم مجهزة بـ SSD يعنى أداء أفضل بالإضافة إلى إنخفاض معدلات الأخطاء، فالمواقع والتطبيقات التي يتم إستضافتها على أقراص SSD تعمل أسرع بشكل ملحوظ. إذا كنت تريد حساب إستضافة لا تتردد فى حجزه والإستفادة من التكنولوجيا الجديدة وتميز دائما بالجديد.

استضافة هوست تي

85 ج.م / شهر
  • مساحة تخزين غير محدودة
  • معدل نقل بيانات غير محدود
  • عدد الدومينات المستخدمة غير محدودة
  • عدد قواعد البيانات غير محدودة
  • عدد حسابات البريد غير محدودة

سي بانل غير محدودة

  • نظام تشغيل CLOUDLINUX يضمن أداء تشغيل محكم ومتوازن
  • 99.9% ضمان الإتصال بالشبكة على مدار السنة
  • نظام تخزين SSD سرعة تفوق 20 مرة من الأقراص العادية HHD
  • Server Side Includes (SSI) لمستخدمى الإسكربتات الدينامية
  • مثبت البرامج Softaculous
  • النسخ الإحتياطي للبيانات

كل المميزات

إستضافة واحدة تلبى معظم الإغراض والإستخدامات للبدء فى إنشاء موقع إلكترونى ذات مميزات من حيث الإمكانات المتاحة لإطلاق العنان للمطورين فى إبتكار وتنفيذ أفكارهم وزيادة الأرباح للمستخدمين الذين يخططون فى إنشاء أسواق إلكترونية للبيع المباشر